المجتمع المدنيالمنظمات

الغرفة الفتية الإقتصادية بحلق الوادي توقع إتفاقية شراكة مع مركز الإبتكار المجتمعي

مهى اللموشي

في إطار حرص المكتب التنفيذي للغرفة على مزيد الإنفتاح على بقية مكونات المجتمع المدني من منظمات و جمعيات، و سعيا منا للإلتزام بتطبيق ما جاء من مشاريع ضمن البرنامج السنوي، أبرمت الغرفة الفتية الاقتصادية بحلق الوادي و الكرم إتفاقية شراكة مع مركز الإبتكار المجتمعي Space Social Innovation Hub و وذلك يوم السبت 27 فيفري بمقرهم الكائن بباب الجزيرة.

و تهدف هذه الشراكة الممتدة على مدى 3 سنوات إلى دعم مشروع “معا” الذي سيشمل 30 مدينة تونسية من بينها مدينة الكرم و ذلك بدعم من وكالة الأمم المتحدة للتنمية العالمية USAID. إذ تدعو الاتفاقية الى العمل على مجموعة من المشاريع التنموية الاخرى و السعي لمواجهة التحديات الاجتماعية بالمجتمعات المحلية و ذلك بمشاركة الطرفان.

و في هذا السياق نظم مركز Space Social Innovation Hub بالشراكة مع الغرفة الفتية الاقتصادية بحلق الوادي و الكرم و دار الشباب بالكرم و GAME، ثلاث حصص إعلامية أيام 16 و 18 و 20 مارس بكل من دار الشباب بالكرم و دار الثقافة حمودة معالي. حيث تمحورت الحصص الإعلامية أساسا حول التعريف أكثر بمركز الإبتكار المجتمعي في مرحلة أولى، و في مرحلة ثانية تم التطرق إلى مشروع “معا” المزمع تنفيذه بمدينة الكرم.

فقد أمكن إلى الحاضرين التعرف على مختلف مراحل المشروع و أنشطته التي تهدف إلى تعزيز مهارات المشاركين و تطوير مكتسباتهم في مختلف المجالات، كما يهدف المشروع أيضا إلى تحسين جودة الحياة بالمنطقة و ذلك من خلال توفير البيئة المناسبة للشباب لمساعدتهم على خلق و إبتكار خيارات جديدة تعزز قدراتهم على رفع الرهانات الإقتصادية و الإجتماعية.

و قد أبدى المشاركون في هذا الإطار على تفاعلهم الإيجابي و رغبتهم في المضي قدما نحو تحقيق أهداف المشروع و إستعدادهم للعمل لما فيه خير لمدينة الكرم و متساكنيها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق