الجمعياتالمجتمع المدنيالمنظمات

المنظمة العالمية للتضامن والصداقة والتسامح:دور ريادي وإجتماعي

من أهم مكونات المجتمع المدني المنظمات الغير الحكومية المعترف بها لدى المجلس الإقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة ومنهم من يعمل في مجال التسامح والتضامن والتآخي والسلام وهي المنظمة العالمية للتضامن والصداقة والتسامح رئيستها السيدة العقربي وهي كاتبة تونسية الأصل فرنسية الإقامة عالمية المواطنة.

هذه المنظمة أسستها سنة 2013 بمقتضى مرسوم الجمعيات الفرنسية 1905 مقرها مدينة باريس تتكون من أعضاء ومنخرطين من كامل أنحاء العالم ومن جنسيات مختلفة. لديها العديد من الفروع في أوروبا وامريكا وأفريقيا والبلدان العربية وتحصلت سنة 2019 على الصفة الاستشارية لدى المجلس الإقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.

بهذه الصفة أصبح لديها اعتماد الحضور لجميع المؤتمرات الاممية بنيورك وجنيف وفيينا.

وفي اطار أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة المتمثلة في 17هدف للتنمية البشرية والاقتصادية والاجتماعية والبيئة ومن أجل السلام موجب تحقيقها في الفترة 2015 – 2030 المقررة من قبل قمة رؤوساء الدول سنة 2015بنيورك

حيث تبنت المنظمة العالمية للتضامن والصداقة والتسامح هدفين اثنين وهما هدف رقم 4 التربية والتعليم وهدف رقم 5 المساواة وحقوق المرأة.

وبحكم تواجد منظمة اليونسكو في باريس وعديد المنظمات الحقوقية كانت للمنظمة العديد من الأنشطة التوعية والتثقيفية شأنها جل المنظمات خاصة في جائحة كورونا حيث كان للمنظمة الدورالريادي في الاحاطة والارشاد.

المنظمة العالمية للتضامن والصداقة والتسامح

كما تهدف المنظمة الى وضع خطة اتصالية واعلامية قاعدتها التكنولوجيا الحديثة باعتبارها البوابة المعلوماتية للعالم التي جمعت العديد من الصحفيين والاعلاميين من جنسيات مختلفة.

كما تسعى المنظمة إلى ارساء الرسالة الإنسانية التي توحد الشعوب دون التمييز العرقي او الديني او الطائفي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق