الثقافةالفنون

إفتتاح الدورة السادسة و الخمسون لمهرجان قرطاج الدولي

عائشة عرفاوي

أخذنا عرض إفتتاح الدورة السادسة و الخمسون لمهرجان قرطاج الدولي ليلة البارحة 14جويلية 2022 إلى شريط الزمن الجميل فلمسٓ في تفاعُل الجمهور حنينه لماضيه.
عُشاق الدنيا” عالم النوبة”….. مسلسل جمع لهفتنا للحظات فينا من عاشها و فينا من تمنى المرور من شوراع المدينة العربي و الاستماع لبروفة “وسيلة و بابا الهادي”
تحت إشراف وزيرة الشؤون الثقافية السيدة” حياة قطاط القرمازي” كان افتتاح الفرحة و البهجة، هي لحضة تاريخية حين استقبل مسرح عليسة وزيرة السعادة أنس . جابر بعد تحقيقها عدة انتصارات رياضية ، شرفت تونس عالميا
حيث صرحت أنها اول مرة تقف على أرضية المسرح و الجمهور ردّا بأنها تتربع على عرش قلوبهم من أول بطولة رفعت بها علم تونس في سماء العالم.

جمهور ملأ المسرح أصوات تعالت بترديد اغاني التسعينات ” النوبة؛ الفن الشعبي” زغاريد، رائحة البخور، هكذا اختار “عبد الحميد بوشناق” ان يكون عرضه الفرجوي عبارة عن لوحة فنية تجمع بين المسرح و الرقص و الغناء.
شارك في هذا العرض أبطال و نجوم مسلسل النوبة في جُزئيه الأول و الثاني على غرار:البحري الحالي، عزيز الجبالي، أميرة الشبلي، هالة عياد
، الشاذلي العرفاوي، بلال بريكي مهذب الرملي، حسين المحنوش، مروان العريان، ريم الرياحي، لطفي بوشناق، صالح الفرزيط، سمير الوصيف، كافون، هشام سلام… و العديد من نجوم الفن الجميل اللذين ساهمو في العرض المسرحي المتكامل لعشاق الدنيا.
هذا و يُذكر أن إدارة المهرجان أعلنت وُجود عرض ثان ل ” عُشاق الدنيا” اليوم 15 جويلية على نفس المكان المسرح الأثري بقرطاج نظرا لنفاذ كل تذاكر العرض الأول في فترة وجيزة، هذا و يواصل مسرح قرطاج سهراته و عروضه الإبداعية المتنوعة إلى غاية 20 اوت 2022 تحت شعار ” رجعنا نتنفسو فن”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق