الثقافةالفنون

مهرجان قرطاج الدولي : مزيج بين إيقاعات البوب وأغنية “جيروساليما” يسافر بجمهور المسرح الروماني الى موسيقى الخيال

جمع عرض ليلة البارحة 23 جويلية على مسرح قرطاج الدولي بين الابداع والخيال والرقي.
إنه عرض موسيقي و سهرة مشتركة أحياها الثنائي “كاديبوستاني” من سويسرا والمغنية الجنوب افريقية “نومسيبو زيكودي” صاحبة الأغنية العالمية المتفرّدة “جيروساليما”.

إيقاعات موسيقى البوب والموسيقى الإفريقية كانت مزيج للوحة فنية رسمت لتعبر عن مشاعر واحاسيس موسيقية مرهفة تجاوزت كل المعاني.

استمتع الحضور بأغاني “كاديبوستاني” في الجزء الأول من السهرة، واسمه الحقيقي Guillaume Bozonnet، فأدّى باقة من أشهر أغانيه مثل “Castle in the Snow” و”Mind if I Stay” و”Crazy in Love” وقد رسم “كاديبوستاني”، لموسيقى البوب برؤية معاصرة ومتطورة، فلُقّب بـ “امبراطور البوب”، وهو ما دفع بأعماله إلى صدارة الموسيقى العالمية.
حيث تميز عرض “كاديبوستاني” بسحر موسيقى البوب الالكترونية التي امتزجت فيها أيضا معزوفات آلة “الترومبون” النفخية، وهو ما أضفى عليها طابعا عسكريا جذابا وخلقت منها عالما موسيقيا متفرّدا جمع بين موسيقى البوب والروك والموسيقى العالمية والسالسا والسول والجاز، وكأن مجموعة “كاديبوستاني” أسست لنفسها “دولة موسيقية خيالية حدودها وهمية أما رموزها وشعاراتها فهي التعبير الحر”، على حدّ تعبير “كاديبوستاني” خلال الندوة الصحفية التي تلت العرض مباشرة.
وتميّز الجزء الثاني من العرض الذي أمنته “نومسيبو زيكودي” بألوانه الإفريقية الخالصة من حيث الموسيقى الإيقاعية واللوحات التعبيرية الراقصة.

وازداد حماس الجمهور لمّا التحفت “زيكودي” بالعلم الوطني ونزلت عن الركح لتجوب بين الجماهير وتنشر الفرح والبهجة في أرجاء المسرح. وأبت إلا أن يُشاركها عدد من الحاضرين الركح للغناء والرقص على أنغام موسيقاها.
وأوفت هذه المغنية الجنوب إفريقية بوعدها الذي تعهّدت به لجمهور قرطاج الذي انتشى رقصا وفرحا على أغانيها وأهمها رائعتها “جيروساليما” التي حصدت أكثر من نصف مليار مشاهدة على يوتيوب في أقل من عامين منذ إطلاقها سنة 2020.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق