الفنونمعارض

افتتاح الدورة الرابعة لمعرض الصناعات التقليدية بصفاقس

أشرف أمس الإثنين 26 سبتمبر 2022 بقاعة الأفراح والمؤتمرات البلدية رئيس بلدية صفاقس السيد منير اللومي و والي الجهة السيد فاخر الفخفاخ على الافتتاح الرسمي للدورة الرابعة للمعرض الوطني للصناعات التقليدية بصفاقس الذي تنظمه المندوبية الجهوية للديوان الوطني للصناعات التقليدية بصفاقس بالشراكة مع بلدية صفاقس .

حيث سيتواصل المعرض إلى غاية يوم الخميس 29 سبتمبر 2022 وذلك بمشاركة 90 عارضا من 15 ولاية من الجمهورية التونسية ، بحوالي 35 إختصاصا على غرارالحدادة الفنية، الفخار ،النجارة التقليدية ، الطلاء و التزويق على الخشب، الخزف التقليدي، صنع الآلات الموسيقيةوغيرها من الحرف التي تكاد تندثر من تراثنا.

و لقدحضر افتتاح المعرض العديد من المسؤولين وممثلي الادارات الجهوية منهم المدير العام للديوان الوطني للصناعات التقليدية فوزي بن حليمة والمندوبة الجهوية للديوان آمال دريرة والمندوب الجهوي للسياحة.


خلال الافتتاح صرح المدير العام للديوان الوطني للصناعات التقليدية فوزي بن حليمة ، لموقع الإعلام الجديد New media ان عدد المشاركين في الدورة الرابعة للمعرض الوطني للصناعات التقليدية بصفاقس بلغ 90 مشاركا قادمين من 15ولاية تقريبا .

كما اكد أن المعرض عاد للنشاط بعد 3 سنوات من التوقف بسبب جائحة كورونا، كما أشار إلى ان السوق الأمريكية تعتبر الوجهة رقم 1 لتصدير منتوجات الصناعات التقليدية التونسية،باعتبار أن سنة2019 هي سنة مرجعية حيث أن عائدات القطاع حينها بلغت حوالي 130 ألف دينارا .


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق