الأخبار الاقتصادية

آفاق المشهد الإقتصادي في ظل التحولات العالمية محور دراسة قدمها الخبير الإحصائي حسن الزرقوني لطلبة جامعة البوليتكنيك

نظمت جامعةPOLYTECH INTL ، يوم الخميس 24 نوفمبر 2022، بمقرها بالبحيرة 1، ندوة علمية قدّم من خلالها الأستاذ الخبير الإحصائي حسن الزرقوني دراسة حول آفاق الإقتصاد التونسي في ظل التحولات العالمية.
وقد حضر الندوة مجموعة من الخبراء والجامعيين ورجال الاقتصاد إلى جانب طلبة المدرسة الدولية العليا للتقنيات والمدرسة الدولية العليا لقانون الأعمال.
وقد تحدث الأستاذ حسن الزرقوني عن تجربة تونس في إرساء ديمقراطية شاقة وصعبة وصمود الوضع الإقتصادي الذي عاشته تونس منذ مايقارب 12 سنة وتعيشه إلى الآن رغم العراقيل والصعوبات الداخلية والخارجية الأمنية والإقتصادية.
وفتح، خلال محاضرته، آفاقا جديدة أمام عجلة الاقتصاد التونسي في ظل التحولات العالمية مؤكدا قدرة تونس على الصمود أمام مايعترضها من أخطار وصعوبات على المستوى الإقتصادي والخروج بها إلى بر الأمان.
وفي هذا الإطار صرح رئيس جامعة POLYTECH INTL السيد صادق شعبان أن هذا اللقاء العلمي سنوي للعموم ينظم بداية كل عام دراسي ترحيبا بطلبتهم وبالإطار الجامعي وهذه السنة تمت دعوة الأستاذ حسن الزرقوني وهو خبير إقتصادي وإحصائي لتقديم محاضرة لما يتميز به من خبرة ومعرفة وتقديم مفصل وملموس للواقع التونسي وخاصة مايمر به إقتصادنا ومدى مواكبته للتطورات الاقتصادية التي يعرفها العالم إعتمادا على إحصائيات دقيقة ومدروسة.
وقد تحدث السيد الصادق شعبان عن دور المدرسة الدولية العليا للتقنيات البوليتكنيك في تكوين خبراء ومهندسين مؤكدا على تركيزها على النوعية لمواكبة التطور حيث وصل عدد المتخرجين المهندسين وفي مجالات أخرى إلى أكثر من 750 بعد 8 سنوات دراسة تُتوج بحفل تخرج وإسناد شهادات.
وأضاف أن المدرسة خاصة بمتخرجين من كليات ومعاهد عليا يرغبون في تغيير الأعمال والتمكن من أكثر المهارات والخبرات في مجالات أخرى وهي إلى جانب تكوين الطلبة تقوم بعدة بحوث خاصة أن لها شراكات مع أروبا تخص بحوثا كبيرة وهامة وهذا مايشكّل دافعا وحافزا إيجابيا للجامعة خاصة من خلال مشاركة الطلبة والأساتذة الجامعيين في البحوث الأروبية وهذا بالتأكيد ينعكس على مستوى التكوين الأكاديمي للطلبة وعلى التعليم عامة.
هذا إلى جانب أكاديمية تنمية المهارات الموجودة داخل الجامعة التي لها دورة كبيرا في التدريس والتدريب القصير من خلال دورات قصيرة للمتخرجين، حسب تصريح رئيس جامعة البوليتكنيك.
ومن جهته أكد مدير المدرسة الدولية العليا لقانون الأعمال LAW & BUSINESS SCHOOL التابعة لمجموعة POLYTECH INTL، الدكتور في القانون الخاص محمد عبد الرؤوف مورية أن المجموعة ككل ساهمت وتساهم في تحريك عجلة الإقتصاد من خلال الاستثمار باستقطاب الطلبة الأجانب ومن خلال الاتفاقيات المبرمة مع جامعات اروبية تمّكن الطلبة من الدراسة في الخارج كذلك من خلال إبرام اتفاقيات مع وكالات أجنبية لتبادل الخبرات واستقبال طلبة أجانب أو ايفاد طلبة متفوقين ومتميزين للمشاركة في مؤتمرات علمية في الخارج
وللإشارة فإن جامعة POLYTECH INTL تتكون من المدرسة الدولية العليا للتقنيات وهدفها تكوين جيل جديد من المهندسين الأكفاء حيث تقوم بتدريب المهندسين على العلوم التقنية والممارسةالإدارية وإتقان اللغات.
كما تشمل المدرسة الدولية العليا لقانون الأعمال وهي مدرسة LBS مختصة في الإقتصاد والقانون.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق