التكنولوجيا

OST تحافظ على تطورها لتعزيز ريادة الأعمال والابتكار في الشرق الأوسط وأفريقيا

حسان طاهري

حصلت Open Startup (OST) – International ، وهي منظمة غير ربحية مكرسة لتعزيز ريادة الأعمال والابتكار في الشرق الأوسط وأفريقيا ، على منحة من أحدث شريك لها ، مرفق المساعدة الفنية AfricaGrow الممول من وزارة التنمية الاقتصادية والتعاون الألمانية.

ستمكن هذه الشراكة التي مدتها ثلاث سنوات OST من توسيع أنشطتها في إفريقيا ، ودعم رواد الأعمال والشركات الناشئة بالموارد والشبكات والخبرات لمساعدتهم على النجاح.

يعد دعم AfricaGrow ل OST علامة فارقة للمنظمة غير الربحية ، حيث يظهر التزامها بتعزيز نظام بيئي مزدهر للشركات الناشئة في إفريقيا وخارجها. تتمثل مهمة OST في ربط النظم البيئية المختلفة وخلق فرص لرواد الأعمال ، وستمكنها هذه الشراكة الجديدة من مواصلة السعي لتحقيق هذا الهدف.

كجزء من فصلها الجديد ، تخطط OST لتعزيز مجتمعها عبر الحدود من الشركات الناشئة والتركيز على الاستعداد للاستثمار بمساعدة شركاء مثل BPI France و Go Ventures و AfricInvest. ستواصل المنظمة أيضا بناء وتعزيز التكنولوجيا العميقة في إفريقيا من خلال برنامج Brain ، بدعم من شركاء مثل IFC و AfrInvest والسفارة الأمريكية في تونس ، بالشراكة مع مركز Legatum للتنمية وريادة الأعمال في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في إفريقيا ، و الاعلان عن أول Instadeep.

لبدء هذا الفصل الجديد ، يسر OST نشاطين لها ، النسخة الثانية من”أسبوع الغمر العالمي OST” (OST GIW) – وهو حدث إقليمي سيجمع الخبراء والمستثمرين وبناة النظام البيئي والشركات الناشئة وأصحاب المصلحة الآخرين من المغرب،الأردن ،السنغال، تونس و هذا العام الجزائر.

تم تصميم هذا الأسبوع لتعزيز التعاون بين المناطق وتقديم لمحة عن النظام البيئي للشركات الناشئة في المنطقة.  الحدث ، الذي سيقام في الفترة من  13 مارس إلى 17 مارس 2023.

(2) Brain MIT Bootcamp – برنامج تدريبي مدته خمسة أيام يهدف إلى دعم 30 باحثا وعلماء يتم تقديمه من قبل ممثلين وخبراء من

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT). الهدف من هذا النشاط هو المساهمة في تأسيس DeepTech في إفريقيا. الحدث ، الذي سيقام في الفترة من 18 مارس إلى 22 مارس 2023.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق