التعليمالثقافة

تونس:فوانيس وإضاءات ثقافية لفائدة الطلبة

بالاشتراك مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنظّم وزارة الشؤون الثقافية من 1 الى 5 أفريل الجاري فعاليات الدّورة الثانية لتظاهرة “فوانيس ثقافية جامعية وهي تظاهرة اذ تندرج ضمن العمل المشترك بين الوزارتين والموجّه للطلبة التونسيين والأجانب المقيمين بالمبيتات الجامعية.

فان برنامجها يتضمن تقديم مجموعة من العروض الموسيقية والمسرحية والسينمائية بمؤسسات الخدمات الجامعية
وفي برنامج هذه التظاهرة التي أفتتحت يوم 1 أفريل الجاري بعرض الشريط السينمائي”مملكة النمل”لشوقي الماجري بالمركز الجامعي للفنون الدرامية والأنشطة الثقافية بتونس تقديم عرض موسيقي للفنان سفيان سفطة يوم 2 أفريل الجاري بالمبيت الجامعي للطالبات ببنزرت وعرض موسيقي للفنانة بثينة القلصي بالحي الجامعي الياسمين صفاقس. فعرض الشريط السينمائي”الرجل الذي باع ظهره”لكوثر بن هنية بالمبيت الجامعي بالمهدية والشريط السينمائي”بيك نعيش”لمهدي البرصاوي بكل من المبيت الجامعي البساتين منوبة و الحي الجامعي ابن خلدون بسيدي بوزيد و المبيت الجامعي رقادة بالقيروان.

كما يعرض يوم 3 أفريل الجاري الشريط السينمائي”الرجل الذي باع ظهره”لكوثر بن هنية بالحي الجامعي منفلوري و بالمبيت الجامعي “ثامر” بأريانة والشريط السينمائي”بيك نعيش”لمهدي البرصاوي بالمبيت الجامعي”ابن أبي سرح”بقابس.

كما تعرض في اليوم ذاته بالمبيتين الجامعيين العمران الأعلى 2 و3 مسرحية”الدار الكبيرة”لشركة الإنتاج والخدمات الثقافية كما تعرض مسرحية”خلصني”لشركة مسرح أرينا بالمبيت الجامعي”رياض الورد”بسوسة لتقدم الفنانة درة بشير عرضا موسيقيا بالحي الجامعي بسبيطلة كما تعرض مسرحية”القاريطة”لشركة مسرح غسق بصفاقس بالمركز الجامعي للتنشيط الثقافي والرياضي بقابس.

وتعرض مسرحية passation لشركة مرح بتونس بالحي الجامعي”فطومة بورقيبة” بالمنستير كما تعرض في اليوم ذاته مجموعة من الاشرطة السينمائية منها «الرجل الذي باع ظهره» لكوثر بن هنية بكل من المبيت الجامعي ابن منظور قفصة و المبيت الجامعي اوليس جربة.
وتختتم هذه التظاهرة يوم 4 افريل الجاري مع عرض مسرحية”بشر” بالمركز الجامعي للتنشيط الثقافي والرياضي بجندوبة و عرض مسرحية” Plan B”لشركة ارطو للإنتاج بمدنين بفضاء المركز الجامعي للتنشيط الثقافي والرياضي بصفاقس.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق