الفنون

الدورة الخامسة لمهرجان القيتار بولاية جندوبة

وهو مهرجان يهدف حسب رئيس الجمعية المنظمة الاستاذ عدلان البوغانمي الى “تجميع شباب الشعب على هدف سامي و نبيل وإحياء مدينة جندوبة وجعلها قطبا فنيا للموسيقى الشبابية ولإعطاء الفرصة للشباب لإبراز مواهبهم وطاقاتهم في فن العزف على القيتار تهذيبا لذوقهم وحسهم الفني ولانتشالهم من كل ظواهر الانحراف والسلوكيات المحفوفة بالخطر .

كما أن هذا المهرجان سيكون مناسبة متجددة للتعارف والتقارب بين الموسيقيين الشبّان فبعد أن كان الافتتاح يوم أمس 19 ماي بتنشيط كرنفالي لشوارع مدينة جندوبة .

يكون الموعد اليوم 20 ماي مع عرض موسيقي لينطلق الجزء الاول من مسابقة الفرق العازف على آلة القيتارة يوم غد 21 ماي الجاري ،حيث تتبارى على التوالي فرق contrast من نابل و AWTAR من جندوبة و SUICIDE MACHINE من المغرب و AMIS DE LART من الجزائر و SINCE16 من تونس العاصمة لتتبارى يوم 22 ماي وفي الجزء الثاني من المسابقة فرق RADIO-X من المنستير و ENESMA من الجزائر ونظيرتها الجزائرية فرقة LOULIA وMUSTWAJ من جندوبة.

 يشار الى أن لجنة تحكيم هذه المسابقة تتكوّن من الموسيقيين التونسيين عادل الجويني وعاطف لخوة من تونس والأمريكي شارلز لورنس .

كما سترصد للفائزين مجموعة من الجوائز المالية تتراوح بين الـ700 والـ1500 دينار الى جانب 3 كؤوس لجوائز رمزية ومجموعة من التحف التقليدية وبعض الهواتف المحمولة كهدايا لكل المشاركين .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق