الفنون

الكاف:برنامج ثريّ في الدورة 26 لـ”عيد مايو”

حيث ستنتهج المندوبية تجربة جديدة بإعلان طلب ترشيح الجمعيات الجهوية لإدارة المهرجانات الصيفية وهي بادرة مهمة إذ نكبر من خلالها مجهودات اطارات المندوبية وعلى رأسها الاستاذ محمد البشير التواتي نرجو أن تعمم على الجهات الاخرى وسيختتم مهرجان “عيد مايو”يوم 22 ماي الجاري من فضاء “البازليك”ببومخلوف بمدينة الكاف من خلال عرض نماذج لطائرات موجّهة عن بعد.

وتنظيم مائدة مستديرة حول الطيران فعرض شريط وثائقي حول تاريخ الطيران فتقديم عمليات نموذجية ضمن ورشات خاصة باقلاع وهبوط الطائرات ،إذ سيكون الاختتام تنشيطيا .

 هذه الدورة التي أفتتحت منذ الاول من شهر ماي الجاري تضمنت فقراتها تركيز خيمة للتراث وتنظيم كرنفال تنشيطي لشوارع المدينة ومعارض صور تاريخية لمدينة الكاف ولنماذج من عاداتها وتقاليدها وجولة عبر المسلك السياحي للكاف العتيقة وعرض للعملين الموسيقيين التراثيين “الغناي”لعبد الرحمان الشيخاوي و”كيف الكاف”حيث قدّم هذا الاخير يوم 7 ماي بفضاء”المرابط”بتونس العاصمة.

كما ينتظم يوم 21 ماي الجاري بين دار الكاهية والمركّب الثقافي بالكاف “منتدى التنمية المستديمة”ويتضمن ملتقى حول القطب الاستشفائي الجامعي بالشمال الغربي وملتقى حول المياه في الكاف كما عرضت خلال هذا المهرجان مسرحية”العفشة مون أمور”مع وجيهة الجندوبي وفي اخراج لمنصف السويسي الى جانب حفل فني للشاب صليح وعرض فيلم”الكاف – سيكا”من اخراج عادل عاشور.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق