الفنون

الدورة 29 لمهرجان السنابل الذهبية بمدينة الكريب

يذكر أن فعاليات هذا المهرجان انطلقت يوم 29 جويلية بعرض كرنفالي كبير بالشارع الرئيسي للمدينة شاركت في تأثيثه فرق الفنون الشعبية و النحاسية والماجورات والدمى العملاقة وعدد من تشكيلات المنظمات و الجمعيات ورياض الأطفال .

الى جانب تنظيم معرض اقتصادي وتجاري بمحطة النقل العمومي تضمّن عرضا وبيعا لمنتوجات المؤسسات الفلاحية ذات الطابع الخدماتـي وللمشاتل و البذور والأعلاف و الأسمد وعرض للانتاج الفلاحي و بيعه من المنتج إلى المستهلك.

 إلى جانب عرض لأهم تجارب الفلاحين في قطاع تربية الماشي وعرض لأهم الصناعات التقليدية و الحرف.

 كما انتظم يوم 31 جويلية الماضي بفضاء الملعب البلدي عرض فرجوي لــ”الجمعية التونسية لألعاب الفروسية بسيدي بورويس”مع مسابقة الرماية لجمعية الصيادين .

أما الجانب الثقافي والفني في المهرجان والذي احتضنته المدرسة الاعدادية بالكريب فكان من خلال تقديم عرض فرجـوي بعنوان “النجمــة” للفنـان وليد الخضراوي و عرض دولي مع بالي الربيع “روفينسكي” من روسيا وعرض للفنانة علياء بلعيد وسهرة مع الفنان عبد الرحمان الشيخاوي البارحة 3 أوت الجاري .

كما سجّل الفن الرابع حضوره من خلال عرض مسرحي للشباب بعنوان “أرض الفراشات” لمركز الفنون الدرامية بالكاف يوم 2 أوت .

وكان للطفل نصيبه من فقرات هذا المهرجان من خلال عرض تنشيطي مع الساحر عبد الستار بوصيدة قدّم يوم 31 جويلية الماضي، يشار كذلك الى أنه وبمقر بلدية المكان انتظمت يوم 2 أوت الجاري و بالتعاون مع المندوبية الجهوية للفلاحة بسليانة ندوة حول “قطاع الزراعات الكبرى و قطاع الزياتين” كما تمّ يوم 3 أوت الجاري وبمقر معتمدية الكريب تنظيم حفل لتكريم احسن الفلاحين المنتجين في الزراعات الكبرى و تربية الماشية و الاشجار المثمرة و الخضروات و الزياتين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق