الأخبار العالمية

لندن :مصر توقع على إتفاقية تعاون مع جامعة لندن لإنشاء فرع لكلية لندن للإقتصاد بالعاصمة الإدارية الجديدة 

 وقد وقع الاتفاق عن الجانب المصري الدكتور “محمود عبد القادر” مؤسس الجامعة الأوروبية بمصر ورئيس مجلس الأمناء، فيما وقع عن جامعة لندن “كريج أوكالاجان” مدير إدارة العمليات بالجامعة، وحضر مراسم التوقيع عدداً من الأساتذة من الجانبين المصري والبريطاني وأعضاء السفارة المصرية في لندن.

وأكد السفير عادل في كلمته بهذه المناسبة على أن مصر لديها من المقومات والإمكانات بما يسمح باجتذاب أكبر الجامعات، معرباً عن سعادته بإبرام هذا الاتفاق مع أحد أكبر الجامعات على مستوى بريطانيا والعالم، ومؤكداً على أن تلك الخطوة ستنعكس على جودة التعليم في مصر وتتماشى مع خطة الدولة في النهوض بقطاع التعليم. ومن جانبه، أثنى الدكتور “عبد القادر” على أهمية هذه الخطوة، لافتاً إلى أن التوقيع على هذا الاتفاق يعد علامة بارزة في التعاون المصري البريطاني اتصالاً بملف التعليم.

وأعرب مدير إدارة العمليات بجامعة لندن عن سعادته بالمشاركة في التوقيع على الاتفاق المنشئ لفرع كلية الاقتصاد بجامعة لندن في مصر، وعن تطلع الجامعة للعمل قدماً مع الجانب المصري لإنجاح هذا المشروع الأكاديمي الضخم.

هذا، ويأتي التوقيع على الإتفاق في إطار رؤية الدولة المصرية 2030، وتطوير التعليم في مصر من خلال استضافة أفرع للجامعات الأجنبية الكبرى، وكذلك في سياق الجهود المصرية الرامية إلى أن تكون مصر مركزاً للتميز العلمي بالمنطقة.

كما يأتي الاتفاق استكمالاً لمبادرة وزارة التعاليم العالي لتنفيذ بروتوكول ومذكرة التفاهم بين الوزارة واتحاد الجامعات الأوروبية لوضع الإطار القانوني المنظم لتوطين جامعات بريطانية متميزة بالتعاون مع شركاء في مصر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق