الأخبار الاجتماعيةمتفرقات

منزل بوزيان:برنامج حمائي للغابات من الحرائق وتزويد التجمّعات الريفية بمياه الشرب

ضمن البرنامج الجهوي للتنمية بولاية سيدي بوزيد لسنة 2019 تم مؤخرا إقرار تزويد التجمّع السكني حي البساتين 2 بمعتمدية منزل بوزيان بالماء الصالح للشرب.

حيث تم إعلان طلب العروض رسميا وبما من شأنه ان يمكّن 45 عائلة من الانتفاع بمياه الشرب كما عاشت المنطقة من جهة أخرى خلال هذه الأسابيع على إيقاع استئناف الدراسة الخاصة بالأقسام النهائية، بعد توفير كل شروط العودة الصحية للدراسة وقيام معتمد المنطقة السيد أحمد الفقيري بزيارة إطلاع ومعاينة ومتابعة لتنفيذ الإجراءات الاستثنائية المتّخذة من طرف وزارة التربية ومصالحها الجهوية والمحلية لتأمين هذه العودة وإنجاحها على مستوى كل من المعهد الثانوي”الحسين بوزيان”ومعهد شوقي نصري.
ومن جهة أخرى وفي إطار تفعيل ومتابعة نشاط اللجنة المحلية للكوارث و تنظيم النجدة ،أشرف كذلك معتمد المنطقة على جلسة عمل حضرها جميع المتدخلين سعيا لحماية المنظومة الغابية بالجهة من الحرائق وحسن الاستعداد للحرائق الطارئة.

ليتم تبعا لهذه الجلسة اتخاذ مجموعة منها تنظيم حملات معاينة للمطاعم والمقاهي للوقوف على مدى استجابتها لظروف السلامة وتنظيم حملات تنظيف بالمؤسسات العمومية والمصبات العشوائية والتنسيق مع فرع التجهيز لفتح الطرقات الوعرة والجبلية بما يسهّل عمليات التدخّل الناجعة والسرعة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق