التعليممتابعات اعلامية

إتفاقية شراكة وتعاون بين الهايكا ومعهد الصحافة وعلوم الاخبار

أبرمت أمس الثلاثاء 28 جويلية إتفاقية شراكة وتعاون بين الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري ومعهد الصحافة وعلوم الاخبار بمقر المعهد بمنوبة، تقضي بتعزيز التعاون بين الطرفين لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد.

تنص بنودها على إنجاز مشاريع بحث مشتركة وعلى تشجيع الطلبة والباحثين على اعداد أطروحات ماجستير وأطروحات دكتوراه بضبط قائمة في المواضيع المقترحة بالتنسيق بين طرفي هذه الاتفاقية.
ويمكن للهيئة في صورة توفّر موارد مالية مخصّصة للغرض إسناد منح للمترشحين المقبولين، الى جانب التشجيع على البحث العلمي في مجال تعديل المشهد الإعلامي.
كما تتضمن الاتفاقية إنجاز تربّصات دراسيّة، ودورات تكوينيّة في مجال مصداقية الخبر وتقنيات التحري لفائدة الصحفيين وطلبة المعهد، ويتولى المعهد توفير الفضاء الملائم للتدريب بما لا يؤثر على سير الدروس، وتسعى الهيئة لتوفير المكونين والتكفل بالمصاريف التنظيمية واللوجستية لهذه الأنشطة.
وتتعهد الهيئة أيضا بتوفير الفضاء الملائم لاستقبال الطلبة للقيام بتربصات مهنية يتم تحديد صبغتها باتفاق بين الطرفين وإنجاز ندوات وملتقيات علميّة أو تظاهرات تدخل في مجال اختصاصهما، وبصورة عامّة، إنجاز أيّ مشروع آخر ذو صلة بموضوع هذه الاتفاقيّة يحظى باتفاق الطّرفين.
يذكر أن إمضاء الاتفاقية تم خلال موكب اختتام السنة الجامعية بمعهد الصحافة وعلوم الاخبار وتكريم المتفوقين من ابناء المعهد بحضور الاطار الجامعي والاداري.


وات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق