الأدبالثقافةالفكرالفنون

إستئناف الأنشطة الأدبية بالعاصمة وزغوان

بعد توقف الانشطة الثقافية بسبب القرارات ذات الصلة بالوقاية من عدوى جائحة كوفيد 19 تستأنف هذه الانشطة. حيث يكون موعد رواد ” منتدى الفينيق للمبدعين” ويبن أعمدة النّادي الثّقافي الطّاهر الحدّاد في قلب المدينة العتيقة مساء يوم 15 فيفري الجاري مع لقاء حواري أدبي بعنوان “الدكتورة أم الزين بنشيخة :مفرد مبدع في صيغة الجمع”.

حيث تتم محاورة ضيف المنتدى كشاعرة وناقدة وروائية وفيلسوفة ومن خلال جملة من الفقرات وهي خوض في رواية “طوفان من الحلوى في معبد الجماجم “.

وفي تقديم لبسمة مرواني المشرفة على منتدى الفينيق للمبدعين ثم فقرة “انشاد شعري”مع الثنائي ام الزين بنشيخة وناظم بن ابراهيم ويتخلل اللقاء مرافــقة موسيقية غنائية مع العازف سيف الدين العياري و المطربة عزة العكاري.

وعلى مستوى جهة زغوان وبعد غياب لسنوات تعود آيام الابداع الادبي بزغوان في تنظيم من ادارة المركّب الثقافي وباشراف من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالجهة.

وذلك خلال الفترة من 15 الى 17 مارس القادم.

حيث يتضمن البرنامج العام لهذا الملتقى الادبي تنظيم مجموعة من الورشات التكوينية والتأطيرية للشباب في مجالي الشعر والقصة وتقديم عدد من المداخلات الادبية ذات الصلة بأدب الشباب وعدد من السهرات الفنية الطربية.

الى جانب تنظيم مسابقة وطنية في الشعر والقصة والمقال الادبي والمخطوط الشعري حيث تم الاعلان عن هذه المسابقة على ان يكون العمل المشارك به غير حسب ما أفادنا الاستاذ بلال بوهريرة مدير المركّب الثقافي بزغوان متحصل على جوائز سابقة وعلى ان تكون المشاركة في جنس أدبي واحد وترسل الاعمال المشارك بها على عنوان ادارة المركّب الثقافي بزغوان قبل يوم 4 مارس القادم لتقرّر لجنة مختصة اختيار الاعمال المتاميزة للمشاركة بها في هذه المسابقة التي رصدت لها 3 جوائز مالية حيث خصص مبلغ 400 دينار للجائزة الاولى و300 دينار للجائزة الثانية و200 دينار للجائزة الثالثة.

كما خصصت 100 دينار جائزة للجنة التحكيم و1000 دينار خصصت كجائزة للمخطوط الشعري.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق