الجمعياتالمجتمع المدنيالمنظمات

إنطلاق الملتقى الخامس للوداديات التونسية : فرصة للتأطير والتوجيه


نظمت الشبكة التونسية للوداديات الملتقي الخامس للوداديات التونسية بمدينة سوسة وذلك أيام 26 و 27 و28 ماي 2023 تحت شعار “الدور الاجتماعي للوداديات وحوكمة التصرف فيها.

حيث كانت كلمة افتتاح الملتقى بمداخلة رئيس الشبكة التونسية للوداديات السيد منير الغربي أن هدف الشبكة تأطير وتجميع أكبر عدد من الوداديات في تونس، فالوداديات تقوم بدور كبير في الإدارات والوزارات.
كما صرح أن” الوداديات لها علاقة جيدة مع النقابات لأنهم يشتغلون على الأنشطة الاجتماعية والثقافية لمنخرطيها”، وهو ما يؤكد أن هناك تجاوب من المزودين ومسدي الخدمات.

و اكد منير الغربي أيضا، في تصريح صحفي أن عدد الوداديات على المستوى الوطني في حدود 1200 ودادية أما بالنسبة للوداديات المنخرطين في الشبكة عددهم في حدود 110.

خلال الملتقى خصصت الفترة المسائية لتقديم مداخلات قيمة بعنوان:

آثار أعمال التصرف داخل الوداديات و مسؤولية مسيريها و اعضائها ، تقديم السيد نور الدين السليتي خبير دولي فى فى الحوكمة و التدقيق و الرقابة الداخلية و التصرف فى المخاطر و تبييض الأموال.

الممارسات الجيدة و سبل التوقي من أهم الأخطاء عند تسيير الوداديات ، تقديم السيد انس الهاني مراقب دولة عام و عضو بهيئة مراقبي الدولة برئاسة الحكومة.

أدلة الاجراءات آلية ناجعة لتاطير أعمال التصرف و تعزيز الرقابة الداخلية ، تقديم دليل جديد من شبكة الوداديات ، كمساهمة فى دعم نجاعة التصرف فى الوداديات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق