الأخبار الاجتماعية

طبرقة:انطلاق قافلة صحية حول تقصي سرطان الثدي


في اطار دورها التحسيسي الوقائي تشرف وزارة الصحة على القافلة الصحية “Mammo Life” التي ستجوب كافة جهات البلاد والتي ستخصص للتقصّي من سرطان الثدي
ويشرف على تنظيم هذه القافلة حسب ما افادتنا الاستاذة حولة الملولي وهي متصرفة بالديوان الوطني للأسرة والعمران البشري الديوان المذكور.

حيث ستنطلق صباح غدا الخميس ومن مركز الصحة الأساسية بالمنطقة الحدودية بملولة من ولاية جندوبة هذه القافلة بواسطة المصحة المتنقلة “MammoLife”حيث ستجوب المناطق الريفية ذات الأولوية.

ليتواصل نشاطها يومي 19 و20 جانفي الجاري بقسم العيادات الخارجية بالمستشفى الجهوي بطبرقة اذ سيتولى الطاقم الطبي وشبه الطبي والتثقيفي التابع للديوان ولجمعية نوران للوقاية من الأمراض السرطانية ومخابرMéDIS التابعة لمجمع Néapolis تأمين عيادات للتقصي المبكر لسرطان الثدي عبر الفحص الشعاعي” الماموغرافيا”لفائدة نساء الجهة. الى جانب تقديم مجموعة من الخدمات التوعية والتحسيسية حول أهمية وضرورة القيام بعيادات مبكرة.
كما ستجوب هذه القافلة التي تعدّ تجربة جديدة من نوعها في تونس لشراكة ثلاثية الأطراف بين القطاعين العمومي والخاص والمجتمع المدني كافة ولايات الجمهورية.

وذلك وفق برنامج عمل يمتد على كامل السنة الجارية ويهدف إلى تسخير الخبرات والموارد من أجل تقريب خدمات التقصي المبكر لسرطان الثدي عبر الفحص الشعاعي للثدي” الماموغرافيا”من النساء بمختلف المناطق الداخلية النائية والأوساط الريفية المنعزلة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق