الفنون

الدورة الثالثة للمهرجان المغاربي للشعر بمدينة طبرقة

حيث يؤثث الشعراء التونسيين منصف الوهايبي،جميلة الماجري،محمد الغزي ،محمد الخالدي،مجدي بن عيسى، عادل المعيزي،عز الدين عزيزي،منير البولاهمي،حسام التبيني،سنية مدوري،جلال العبيدلي،نور الدين العبيدلي،نضال السعيدي ،الشاذلي القرواشي،صالحة الجلاصي، سليم دولة وآدم فتحي والشاعر المغربي أحمد الحريشي والشاعرة الليبية بشرى الهوني والشاعرين الجزائريين عبد الحليم مخالفة وعلي طرش عددا من الأمسيات الشعرية .

من المنتظرأيضا أن تشرف وزيرة الثقافة سنية مبارك على حفل افتتاح هذا المهرجان من خلال تدشين معرض للكتاب من تأثيث دار سـحر للنشر وتعطي اشارة انطلاق مكتبات ريفية تعتزم الجمعية المنظمة للمهرجان بعثها بعدد من المدارس الريفية بمعتمدية طبرقة.

كما ينتظم خلال اليوم الافتتاحي لهذا المهرجان الذي ينتظم تحت شعار“شعرية الثورة”لقاء شعري حواري مفتوح في تكريم الشاعر جمال الصليعي ، بإدارة الشاعرة جميلة الماجري .

ويكون الموعد يوم 23 جويلية مع ندوة فكرية حول محور المهرجان بمداخلة للدكتور منصف الوهايبي بعنوان “في شعرية الثورة:نصوص تونسية”ومداخلة للدكتور بسّام الشارني بعنوان “ثورة الشعر عند أبي نوّاس” .

أما الجلسة العلمية الثانية ستكون بعنوان “شعرية الثورة والدّال الإجتماعي” بإدارة الدكتور منصف الوهايبي، حيث يقدّم الأستاذ سليم دولة مداخلة بعنوان “خصوصيات الدال الاجتماعي وآلياته الفنية في شعر الثورة”و يقدّم الدكتور مراد الضويوي مداخلة بعنوان “شعرية الثورة….شعرية الحيرة عند أدونيس” .

كما تتخلل فقرات المهرجان سهرة موسيقية مع مجموعة “صوت” للفنان أمين الشارني وسهرة مع العرض الشعري الموسيقي والمسرحي “سماء المحبّة”لصالحة الجلاصي والشاذلي القرواشي ،ليكون الاختتام مع حلقة حوارية بعنوان“من شعرية الثورة الى ثورة الشعر” فتكريم ضيوف المهرجان وقراءة البيان الختامي له.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق