الفنون

“مسرحية الجولة الأخيرة”في الرقاب


تحلّ مسرحية”الجولة الاخيرة” يوم 27 أكتوبر الجاري في قاعة العروض بدار الثقافة بالرقاب من ولاية سيدي بوزيد في عرض استثنائي لواحدة من أهم أعمال في مسيرة الفنان منير العلوي.
وهذا العمل المسرحي هو عن نص للإعلامي عبد الحفيظ حساينية ويقدم تجربة فنية فريدة من نوعها اذ يجمع العمل بين مجموعة من المواهب الإبداعية حيث يتولى أويس الهرابي التوضيب العام، وعبد المنعم خشلوف يقدم تصميم الإضاءة، وصلاح الدين علولو يهتم بتوضيب الركح، وأحمد الخليفي قام بتصميم الفيديو كما قام عادل بن عمر بتلحين الأغاني التي كتبها منير العلوي وأداها أيضًا.
وتدور أحداث المسرحية حول شخصية “الزيتوني”وهو شخص نعرفه جميعًا في حياتنا، يعيش في حالة غربة داخل وطنه ويسعى لتحقيق أحلامه المكسورة.
وقد استخدم المخرج حاتم الحشيشة تقنيات حديثة في هذا العمل الفني ليأخذ الجمهور في رحلة مذهلة تجمع بين الصور والمشاهد البصرية بالإضافة إلى التقنيات المسرحية اذ يمزج العرض بشكل مذهل بين الموسيقى والغناء والرقص، مما يخلق تجربة فريدة للمشاهدين.
في هذا العمل يتألق الفنان منير العلوي ببراعة في تجسيد الشخصيات ونقلها براحة بين المشاعر المختلفة للكوميديا والدراما والتراجيديا،وهذا العرض المسرحي الاستثنائي سيأخذ مشاهديه في رحلة مشوقة إلى عوالم الغربة والأحلام المكسورة في تجربة عاطفية لا تُنسى ستترك أثرًا عميقًا في قلوب الحضور.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق