الفنون

جندوبة: الدورة الثالثة لـ”صالون الجهوي لنوادي الفنون التشكيلية والبصرية بالمؤسسات الثقافية العمومية”

أميرة قارشي
تحت اشراف الإدارة العامة للعمل الثقافي بوزارة الشؤون الثقافيــة تنظم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بجندوبة بالشراكة مع جمعية أحباء دور الثقافة فعاليات الدورة الثالثة للصالون الجهوي لنوادي الفنون التشكيلية والبصرية بدور الثقافة والمركبات الثقافية بولاية جندوبة وذلك يوم 20 جويلية الجاري بفضاء المركّب الثقافي “عمر السعيدي” بجندوبة.
ويفتتح هذا الصالون بمعرض مسابقة الأعمال الفنية الخاصّة بإنتاجات نوادي الفنون التشكيلية بالمؤسسات الثقافية بكلّ من دور الثقافة بوسالم، بوعوان، فرنانة وطبرقة.

لينتظم إثر ذلك منبر حواري بعنوان”ذاكرة الصالون”يتم خلاله تقييم الدورة السابقة ثم عرض ومناقشة شريط وثائقي حول الفنون التشكيلية الكلاسيكية والرقمنة فتقديم عرض فني بعنوان”موسيقى الألوان” لوسيم بلالي.
وإثر ذلك ينطلق عمل الورشات تحت شعار “أنا أرسم أنا موهوب” ثم ينتظم مرسم حرّ في الفنون التشكيلية من تأطير الثنائي الفنانين التشكيليين نور الدين عبيدي ورسل ستيتي ثم ورشة الخطّ العربي من تأطير الفنانة التشكيلية زينب بوسعيدي فورشة البراعات اليدوية من تأطير الفنانة التشكيلية جيهان المحسني ليختتم هذا الصالون بتقييم الأعمال المشاركة والإعلان عن نتائج مسابقات الفنون التشكيلية والبصرية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق